اخر الاخبار

وصول 55 صيادا إلى الخوخة كانوا محتجزين في جزيرة ترمه الإريترية

أفرجت السلطات الإريترية عن 55 صيادا يمنيا وصلوا اليوم إلى مدينة الخوخة جنوب محافظة الحديدة، بعد أشهر من احتجازهم من قبل البحرية الإرترية ومصادرة قواربهم فيما لا تزال تحتجز صيادين آخرين.

وقال مجاهد القب رئيس مؤسسة رصد للحقوق والحريات، ان السلطات الإرترية أفرجت عن 55 صياداً فقط، من أصل 100 صيادا احتجزتهم في معسكر جزيرة ترمه.

وأضاف القب في منشور على صفحته بالفيسبوك، أن السلطات الإريترية رفضت في اللحظات الأخيرة الافراج عن البقية والبالغ عددهم 45 صياداً دون ذكر الاسباب.

يأتي ذلك فيما تواصل البحرية الإريترية اختطاف الصيادين اليمنيين من المياه الإقليمية وتزج بهم في سجونها وتستخدمهم في أشغال شاقة طيلة فترة احتجازهم.

شاهد أيضاً

مسام تنزع 6682 لغماً وذخيرة غير منفجرة خلال 20 يوماً

مركز إعلام الزرانيقالإثنين 23 فبراير 2026م أعلنت غرفة عمليات مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن، …