اخر الاخبار

مسام”: إتلاف 289 لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في شبوة ومأرب

 

نفذ مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام”، الجمعة، في وادي ذهبا بمديرية عين محافظة شبوة، عملية إتلاف وتفجير 289 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة تمكنت الفرق الهندسية للمشروع من نزعها خلال الشهر الماضي من مديرية حريب محافظة مأرب ومديريتي عين وعسيلان بيحان بمحافظة شبوة، زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

وأوضح مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام “يماك” العميد الركن أمين العقيلي، أن الألغام والمقذوفات التي جرى اتلافها تنوعت بين 210 ألغام مضادة للدبابات، و30 لغمًا مضادًا للأفراد و42 قذيفة غير منفجرة، بالإضافة إلى 7 عبوات ناسفة، مشيراً الى ان هذه العملية هي رقم 195 التي ينفذها مشروع مسام بنجاح، بهدف التخلص منها وضمان إنهاء خطرها على المدنيين.

شاهد أيضاً

مسام تنزع 6682 لغماً وذخيرة غير منفجرة خلال 20 يوماً

مركز إعلام الزرانيقالإثنين 23 فبراير 2026م أعلنت غرفة عمليات مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن، …